مراحل التسجيل لأوّل مرّة


   يتم التسجيل على مرحلتين:

    1. إيداع ملف التسجيل لدى مصلحة المرحلة الثالثة ليعرض على لجنة الدكتورا، ويحدّد تاريخ انطلاق التسجيل بالدكتورا ونهايته عبر إعلام إلى طلبة الدكتورا في الغرض.

  • إحداث حساب بموقع الكلية www.fshst.rnu.tn ، ثم التوجه نحو الخانة "فضاء طالب دكتورا" على يمين الصفحة.

  • يتم تعمير البيانات الخاصة.
  • ثم توفير المعلومات الخاصة بموضوع الأطروحة.
  • يسحب مطلب الترشح في الدكتورا بعد تنزيل ملف مشروع البحث.
  • مطلب الترسيم يسحب ويحتوي على الوثائق التالية:
  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية أو نسخة من الصفحات الثلاث الأولى من جواز السفر بالنسبة إلى الطالب الأجنبي،
  • نسخة مطابقة للأصل من شهادة البكالوريا،
  • نسخة مطابقة للأصل من شهادة الإجازة أو الأستاذية أو ما يعادلهما،
  • نسخة مطابقة للأصل من شهادة الماجستير أو ما يعادلها،
  • إذن بالتسجيل للطلبة الأجانب،
  • 3 نسخ من التقرير حول موضوع أطروحة الدكتورا مع موافقة الأستاذ المشرف،
  • ميثاق دراسات الدكتوراه ممضى من الطالب والأستاذ المشرف (والمسؤول عن هيكل البحث في حال وجوده)؛
  • 2 صور حديثة يكتب على قفاها اسم الطالب ولقبه،


   2. بعد الحصول على موافقة لجنة الدكتورا، يقوم الطالب بالإجراءات المتعلقة بالتسجيل الإداري كما يلي:

  • التسجيل عبر الموقع الالكتروني www.inscription.tn وخلاص معلوم التسجيل وقيمته 120 (د.ت).


  • تسجيل موضوع الأطروحة في موقع الفهرس الوطني للأطروحاتwww.theses.rnu.tn

  • تسليم وصل خلاص معلوم التسجيل، ومطبوعة ملف الأطروحة ممضاة من الطالب والأستاذ المشرف، إلى مصلحة المرحلة الثالثة.